الجزيرة تلجأ للسفارة الاسترالية للإفراج عن “بيتر جريست” المحبوس في مصر 15 يوما

صرحت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب بأن الحكومة في كانبرا تبذل أقصى ما في وسعها لمساعدة الصحفي الإسترالي بيتر جريست المحبوس في مصر 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية مع طاقم قناة "الجزيرة"، لاتهامهم بالعمل بالمخالفة للقانون.
 
ونقل الموقع الإليكتروني لصحيفة (سيدني مورنينج هيرالد) الأسترالية عن بيشوب قولها اليوم الأربعاء "إن المسئولين الأستراليين في القاهرة يقدمون المساعدة القنصلية لجريست ويتواصلون معه بشكل مباشر، وأضافت "نحن نبذل كل ما في وسعنا"، مشيرة إلى أن الافصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن الجهود التي تبذلها كانبرا لن يكون في صالح جريست في هذه المرحلة.
الجزيرة
وأعربت وزيرة الخارجية الأسترالية عن قلقها العميق إزاء مايتمتع به الصحفيون من حرية في السفر حسب قولها، مشددة على أن جميع المواطنين الأستراليين سواسية وأن نفس الجهود كانت ستبذل مع أي مواطن أسترالي آخر يتم اعتقاله.
 
كانت نيابة أمن الدولة العليا قد قررت حبس 5 أشخاص من بينهم 4 من طاقم قناة الجزيرة الإنجليزية 15 يومًا على ذمة التحقيق بتهمة حيازة أدوات بث بدون ترخيص والتحريض على العنف وبث دعايات كاذبة، في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية الماريوت".

 

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

أضف رد

بواسطة : ووردبريس · تصميم : ثيم جنكي | تعريب قوالب ووردبريس