“انتقام الأفاعي”.. حماس تخطط لضرب الجيش المصري.. زرعت ألف لغم في الطرق الرئيسية بسيناء.. أنشأت 50 نفقا جديدا.. تعد لهجمات انتحارية في قلب القاهرة بـ”السيارات المفخخة”

قالت القناة الثانية الإسرائيلية، في تقرير لها نشرته في ملحقها العسكري "بزم" إن حركة حماس تخطط للانتقام من الجيش المصري الذي دمر مئات الأنفاق وتسبب لها في أضرار بلغت ربع مليار دولار.

وأشارت القناة إلى أن حماس تمر بحالة من اليأس وسوف تفعل أي شيء للإضرار بأولئك الذين تسببوا فيما وصلت إليه، موضحة أن الجناح العسكري لحماس عز الدين القسام تحت قيادة "رائد العطار" المطلوب رقم واحد بالنسبة للجيش الإسرائيلى في قطاع غزة تمكن من تهريب ألف لغم، إلى شبه جزيرة سيناء لزرعها في الطرق الرئيسية لتسبب خسائر في صفوف الجيش المصري.

ويبرز الموقع أن هدف حماس هو جعل سيناء بؤرة ألغام لطرد الجيش المصري منها وإلحاق أضرار به وفقدان جنوده، مضيفًا أنه على الرغم من عدد الأنفاق الضخمة التي دمرها الجيش المصري إلا أنه لا يزال هناك نحو 50 نفقا فضلًا عن بناء عشرات الأنفاق التي أقيمت في نفس توقيت عمليات الجيش المصري بسيناء، والأنفاق هي الأكسجين بالنسبة لحركة حماس، والتي دونها المنظمة يمكنها أن تفقد السيطرة على قطاع غزة لصالح حركة فتح.


...

وكشفت القناة أن حماس تخطط لهجمات انتحارية ضد الجيش المصري، وهو ما يعني سيارات مفخخة وتزايد الانتحاريين في سيناء، وأيضا في عمق مصر بالقاهرة – لزعزعة استقرار الحكومة التي حاربت جماعة الإخوان، حليف حماس منذ سنوات عديدة.
حماس
ونقلت عن مصدر مقرب من حماس قوله إن حماس ليس لديها ما تخسره، والحديث يدور عن التفجيرات الانتحارية في القاهرة ليس فقط في سيناء حتى يتقوض النظام الجديد في مصر آملين عودة الإخوان للاستيلاء على السلطة مرة أخرى.

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

أضف رد

بواسطة : ووردبريس · تصميم : ثيم جنكي | تعريب قوالب ووردبريس