أكثر 8 أخطاء في علاج حب الشباب

يعاني حوالي 50 مليون أميركي من الاضطرابات الجسدية والنفسية المرتبطة بحب الشباب.

وعلى رغم سهولة علاج حب الشباب إلا أن اخطاء شائعة يرتكبها البعض ، ومن الأخطاء التي تؤدي إلى تفاقم الحالة:


...

الخطأ رقم 1: علاج حب الشباب لفترة غير كافية

يتفاعل الجلد مع العلاج ببطء. حتى لو كانت نتائج التحسن ظهرت بسرعة فإنه لا يزال يتطلب وقتاً للشفاء الذي عادة يستغرق ما بين 6 و 12 أسبوعاً، كما تقول د.باربرا ريد أستاذة الأمراض الجلدية في مستشفى جامعة كولورادو في دنفر.

و تنصح الدكتورة أبريل دبليو ارمسترونغ أستاذ مساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا ديفيس بإعطاء المنتج شهراً ثم الاستمرار في استخدامه عند ملاحظة أي تحسن.

"في بعض الحالات قد تشعر بشرتك بالتهيج قليلاً في الأسبوعين الأولين من العلاج" تقول الدكتورة ديان بيرسون أستاذ مساعد في سريرية في طب الأمراض الجلدية في كلية طب ويل بجامعة كورنيل إيثاكا.

تقول بيرسون " إنها ليست عدوى إنها التهاب ويمكن أن تزداد سوءاً قبل أن تتحسن".

الخطأ رقم 2: تجريب منتجات كثيرة جداً في مرة واحدة

تقول ريد:" يرمي الناس عادة المنتجات عندما لا يحصلون على النتائج في الأيام الأولى من العلاج".

و تقول "ما يحدث بعد ذلك تحاول أن تبدأ باستخدام منتجات أخرى و تتخلى عنها بسرعة إذا لم ترى نتائج في يوم أو يومين. كما أنهم يضيفون المنتجات إلى بعضها. مما يسبب في بعض الأحيان تهيجاً في الجلد وإهانة لمنتج الدواء "

تقول بيرسون:" عندما يعالج شخص ما حب الشباب بنفسه يمكن أن تسوء حالة البشرة. هذا يمكن أن يجعل من تقرحات حب الشباب أكبر وحتى لو شفيت ، لكن تبقى البقع والندوب"

خطأ رقم 3: الإفراط في فرك أو الإفراط في تطهير الجلد

تقول بيرسون:" في الواقع إن عملية فرك الجلد تزيد حب الشباب سوءاً لأنها تضر الحاجز الوقائي للجلد وتزيد من تهيجه."

وتقول: "بدلاً من ذلك ، اغسل الوجه بلطف بمطهر متوازن الحموضة لتقليل الالتهاب و بدون تهيج. ومن المهم أيضاً الشطف تماماً بعد المطهر لأن بقاياه يمكن أن تكون مزعجة.

وتقول ريد: "إن حب الشباب ليس من الأوساخ"،. "كثير من الناس يميلون إلى الإفراط في الغسل والإفراط في الفرك لحب الشباب. وأحد أساتذتي كان يقول، "إذا كان حب الشباب من الأوساخ لظهر على قدميك ! "

خطأ رقم 4: اختيار منتج لا يناسب نوع البشرة المعرضة لحب الشباب :

يقول بيرسون الذي تشاور مع مصنعي منتجات العناية بالبشرة، مثل كلادميرا ستيفل وبروكتر أند غامبل ونيوتروجينا " إن المنظفات القاسية والصابون القلوي والمنتجات التي تحتوي على الكحول تزيد من سوء حالة حب الشباب ".

تنصح ريد المرضى للبحث عن المنتجات "غير كوميدوغينيك" أو "للبشرة المعرضة للحب الشباب". منتجات نونكوميدوغينيك لا تحتوي على المكونات التي تسد مسام الجلد لذوي البشرة المعرضة لحب الشباب.

الخطأ رقم 5: الضغط والتقاط البثور

محاولة اخراج البثور يطيل وقت الشفاء ويزيد من مخاطر الندب و الحصول على مزيد من الحفر في الجلد الذي يؤدي إلى مزيد من التورم والاحمرار.

الخطأ رقم 6 : تأجيل مراجعة طبيب أمراض جلدية  وقتاً طويلاً

حان الوقت لتحديد موعد بمجرد أن يبدأ حب الشباب وآثاره السلبية ، لاشك أن اختصاصي الأمراض الجلدية لديه المزيد من الأدوات لعلاج حب الشباب ويمكن أن يصف تركيزات أقوى من الأدوية اللاوصفية والمضادات الحيوية عن طريق الفم .

ويقول ريد : يمكن أن يعطي طبيب الأمراض الجلدية وصفة طبية للأدوية مخصص لنوع حب الشباب عند الشخص و لنوع الجلد

ومن الممكن أيضاً أن يكون عند الشخص مرض الورديه وهو مرض طويل الأمد يسبب الاحمرار والبثور ويتطلب عادة معاملة مختلفة عن حب الشباب.

الخطأ رقم (7) : الإفراط في استخدام دواء حب الشباب المقرر.

بيرسون تقول أنها تؤكد على المرضى استخدام الدواء وفقا للتعليمات. لأن الإفراط في استخدام الدواء لا يساعد في ازالة حب الشباب. ويمكن أن يتسبب في مزيد من الاحمرار وجفاف البشرة .

ارمسترونغ يقول : نصف المعركة هو المتابعة فكثير من الناس عند العلاج تفقد الدافع بعد الأسبوعين الأولى.

الخطأ رقم 8 : وقف استخدام دواء حب الشباب بمجرد أن يزول .

2185886521

 من الأفضل استخدام الدواء عن طريق استخدامه أقل وأقل. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدمه مرتين في اليوم قلل استخدامه مرة واحدة يومياً لفترة من الوقت ومن ثم مرة واحدة كل يومين ثم مرتين في الأسبوع ثم تتوقف.

للحفاظ على بشرة خالية من العيب يحتاج معظم الأشخاص لمواصلة استخدام منتج واحد على الأقل لعلاج حب الشباب. ومن الممكن خفض الدواء بضعة مرات في الأسبوع إذا كان الشخص يستخدم الأدوية بدون وصفة طبية .

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

أضف رد

بواسطة : ووردبريس · تصميم : ثيم جنكي | تعريب قوالب ووردبريس