جدل بسبب إعلان “بيبسي” الذي أراد أن يسخر من “كوكا كولا” في الهالوين.. ولكن حدث العكس

قامت شركة بيبسي بنشر إعلان جديد مثير للجدل في ذكرى إحتفالات عيد الهالوين المرعب “31 أكتوبر 2013″، كان عنوانه “نتمنى لكم هالوين مرعب”، ولكن على ما يبدو الإعلان الذي كان من المفترض أن يرعب كل من شاهده من الشركة المنافسة لهم “كوكا كولا”، لم يعجب كثيرين ممن رأوه وكانت أثاره سلبية حيث قام محبي بيبسي بنقد الإعلان والسخرية منه.


...

فبالرغم من أن الإعلان الجديد تظهر فيه علبة “بيبسي” كانز” مرتدية الرداء الأحمر الشهير لـ”دراكولا” مصاص الدماء ومطبوعاً عليه شعار “كوكاكولا”، إلا أن مشاهدي الإعلان لم يفهموا مغزاه الحقيقي.. وهل هو للسخرية من كوكاكولا أم ماذا تحديداً؟ بل ذهب البعض إلى أن الرداء يخص سوبرمان.

فمنهم من قال “من المفترض أن يكون هذا الإعلان مرعباً عن كوكا كولا، ولكن أنا أشعر الآن بأنني متلهفاً لأن أشرب كوكاكولا وليس بيبسي”.

أما البعض الآخر ممن أثار الإعلان إستياءه فقال “لقد توقعت بأن يكون هذا الإعلان لـ”كوكا كولا” لأنه يظهرها كالبطل السوبر، ولكنني فوجئت بأن الإعلان يخص “بيبسي”.. إنه إعلان له أثار سلبية كبيرة على بيبسي بكل تأكيد”.

بكل تأكيد لم يكن المغزى الحقيقي لإعلان بيبسي في إحتفالات عيد الهالوين أن تقوم بتشبيه مشروب “كوكاكولا” بسوبرمان، ولكن الحقيقة كانت لتشبيهه بـ”دراكولا” مصاص الدماء ورداءه الأحمر.

الإعلان بالرغم من كونه مبتكراً إلا إنه لم ينجح سوى في إثارة عواطف مستخدمي الفيسبوك وعلى فتح شهيتهم نحو شراء مشروب “كوكاكولا” بدلاً من “بيبسي”.

إعلان-بيبسي

شارك الموضوع

اخر الموضوعات

أضف رد

بواسطة : ووردبريس · تصميم : ثيم جنكي | تعريب قوالب ووردبريس