طريقه جميله ومجربه لو عملتها مش هطعتش ابدا فى #رمضان ؟

فى شهر رمضان يستدرك الكثير العطش وهذا العام رمضان هو الاطول نهارا وشديد الحراره .
لذا يجب عليكم اتباع بعض النصائح لتفادى العطش فى هذا الشهر الكريم .

وحتاج الجسم الى السوائل والكثير منا يقع فى اخطاء عند شرب الماء سوف تتعلم من هذا الموضوع الكثير لاستدراك العطش باذن الله.

اتبع هذه النصائح للتغلب عليها الغذاء يلعب دور كبير في قدرت تحمل الشخص للعطش أثناء الصيام. تناول الخضروات والفواكه الطازجة في الليل أو في وجبة السحور لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف التي تبقى لفترة طويلة في الأمعاء. وهذا يقلل من الشعور بالجوع والعطش. تجنب شرب العصائر المحلاة خصوصا في فترة السحور , لأنها تسحب السوائل من الخلايا ومن الدم , فتزداد حاجة الجسم إلى الماء, واستبدلها بشرب عصير الفاكهة الطازجة , وتجنب الاكثار من تناولالحلويات لأنها تزيد من الشعور بالعطش.ضع القليل جدا من الملح على السلطة او استبدل الملح بالليمون لان كثرة ملح الطعام تزيد من الشعور في العطش خلال فترة الصوم.
كذلك تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على البهارات والنكهات الحارة لأنها تزيد الشعور بالعطش . الابتعاد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المملح وجميع أنواع المخللات, لأن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلي الماء. تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوي على الكربون الذي يسبب انتفاخ البطن والشعور بالامتلاء ويمنع الجسم من استخدام السوائل. واستبدل الاطعمة المقلية والمشوية بالأطعمة المسلوقة تجنب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس لأنها تزيد من التعرق وفقدان السوائل من الجسم . بالتالي تزيد الشعور بالعطش,العالم الخفى التغلب على العطشواستخدم وسائل الحماية من اشعة الشمس. أشرب كمية كافية من الماء في الفترة بين الفطور والسحور , شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء . تعتمد كمية الماء على مستوى النشاط البدني للشخص وظروف عمله.


...

وانشر هذه المعلومات ليستفيد منها الكثير لتأخذ الاجر والثواب ان شاء الله.

شارك الموضوع

الموضوعات المشابهة

أضف رد

بواسطة : ووردبريس · تصميم : ثيم جنكي | تعريب قوالب ووردبريس